لقد أشارت الأحاديث الإسلامية إلى أن من اسمائه تعالى الاسم الأعظم ، وقد وقع البحث في حقيقته ، هل هو من قبيل الألفاظ ،
أو هو حقيقة اخرى ؟ ، وقد فصل العلامة الطباطبائي ذلك بصورة مفصلة حيث قال:
شاع بين الناس أنه اسم لفظي من أسماء الله سبحانه إذا دعي به استجيب ، ولا يشذ من أثره شئ غير أنهم لما لم يجدوا هذه الخاصة في شئ من الأسماء الحسنى المعروفة ولا في لفظ الجلالة اعتقدوا أنه مؤلف من حروف مجهولة تأليفاً مجهولا لنا لو عثرنا عليه أخضعنا لإرادتنا كل شيء .
وفي مزعمة أصحاب العزائم والدعوات أن له لفظاً يدل عليه بطبعه لا بالوضع اللغوي غير أن حروفه وتأليفها تختلف باختلاف الحوائج والمطالب ، ولهم في الحصول عليه طرق خاصة يستخرجون بها حروفاً أولا ثم يؤلفونها ويدعون بها على ما يعرفه من راجع فنهم . وفي بعض الروايات الواردة إشعار ما بذلك كما ورد أن " بسم الله الرحمن الرحيم " أقرب إلى اسم الله الأعظم من بياض العين إلى سوادها ، وما ورد أنه في آية الكرسي وأول سورة آل عمران ، وما ورد أن حروفه متفرقة في سورة الحمد يعرفها الإمام وإذا شاء ألفها ودعى بها فاستجيب له .
وما ورد أن آصف بن برخيا وزير سليمان دعا بما عنده من حروف اسم الله الأعظم فأحضر عرش ملكة سبأ عند سليمان في أقل من طرفة عين ، وما ورد أن الاسم الأعظم على ثلاث وسبعين حرفاً قسم الله بين أنبيائه اثنتين وسبعين منها ، واستأثر واحدة منها عنده في علم الغيب ، إلى غير ذلك من الروايات المشعرة بأن له تأليفاً لفظياً.
والبحث الحقيقي عن العلة والمعلول وخواصها يدفع ذلك كله فإن التأثير الحقيقي يدور مدار وجود الأشياء في قوته وضعفه والمسانخة بين المؤثر والمتأثر ، والاسم اللفظي إذا اعتبرنا من جهة خصوص لفظه كان مجموعة أصوات مسموعة هي من الكيفيات العرضية ، وإذا اعتبر من جهة معناه المتصور كان صورة ذهنية لا أثر لها من حيث نفسها في شيء البتة ، ومن المستحيل أإن يكون صوت أوجدناه من طريق الحنجرة أو صورة خيالية نصورها في ذهننا بحيث يقهر بوجوده وجود كل شيء ، ويتصرف فيما نريده على ما نريده فيقلب السماء أرضاً والأرض سماء ويحول الدنيا إلى الآخرة وبالعكس وهكذا ، وهو في نفسه معلول لإرادتنا .
والأسماء الإلهية واسمه الأعظم خاصة وإن كانت مؤثرة في الكون ووسائط وأسباباً لنزول الفيض من الذات المتعالية في هذا العالم المشهود لكنها إنما تؤثر بحقائقها لا بالألفاظ الدالة في لغة كذا عليها ، ولا بمعانيها المفهومة من ألفاظها المتصورة في الأذهان ومعنى ذلك أن الله سبحانه هو لفاعل الموجد لكل شيء بما له من الصفة الكريمة المناسبة له التي يحويها الاسم المناسب ، لا تأثير اللفظ أو صورة مفهومة في الذهن أو حقيقة أخرى غير الذات المتعالية .
إلا أن الله سبحانه وعد إجابة دعوة من دعاه كما في قوله : {أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ } ، وهذا يتوقف على دعاء وطلب حقيقي ، وأن يكون الدعاء والطلب منه تعالى لا من غيره، فمن انقطع عن كل سبب واتصل بربه لحاجة من حوائجه فقد اتصل بحقيقة الاسم المناسب لحاجته فيؤثر الاسم بحقيقته ويستجاب له ، وذلك حقيقة الدعاء بالاسم، فعلى حسب حال الاسم الذي انقطع إليه الداعي يكون حال التأثير خصوصاً وعموماً ، ولو كان هذا الاسم هو الاسم الأعظم انقاد لحقيقته كل شيء واستجيب للداعي به دعاؤه على الإطلاق . وعلى هذا يجب أن يحمل ما ورد من الروايات والأدعية في هذا الباب دون الاسم اللفظي أو مفهومه .
ومعنى تعليمه تعالى نبياً من أنبيائه أو عبداً من عباده اسماً من أسمائه أو شيئاً من الاسم الأعظم هو أن يفتح له طريق الانقطاع إليه تعالى باسمه ذلك في دعائه ومسألته فإن كان هناك اسم لفظي وله معنى مفهوم فإنما ذلك لأجل أن الألفاظ ومعانيها وسائل وأسباب تحفظ بها الحقائق نوعاً من الحفظ فافهم ذلك .
واعلم أن الاسم الخاص ربما يطلق على ما لا يسمى به غير الله سبحانه كما قيل به في الاسمين : الله ، والرحمان . أما لفظ الجلالة فهو علم له تعالى خاص به ليس اسماً بالمعنى الذي نبحث عنه ، وأما الرحمان فقد عرفت أن معناه مشترك بينه وبين غيره تعالى لما أنه من الأسماء الحسنى . ومما لاشك فيه أن الأنبياء وأئمة أهل البيت (ع) يعرفون الاسم الأعظم، لأنهم في أقصى درجات الكمال والانقطاع إلى الله تعالى..
دعاء أسم الله الأعظم
الثواب والجزاء الذي ستناله من قرائتك الدعاء :
روي عن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أنه قال من قرأ هذا الدعاء في عمره مرة واحدة غفر الله له ذنوبه كلها ما تقدم منها وما تأخر ولو كانت عليه ذنوب مثل عدد الرمل وعظم الجبال وعدد الأوراق وقطر الأمطار و ماء البحار والجن والأنس و الملائكة والطيور والأسباع ألا فرها الله كلها ظاهرها وباطنها وأن كان مغموم أو مهموم أو مديون أو مريض أو به عاهة أو برص أو جنون أو جذل ألا صرف الله عنه ذلك و من ضاق عليه رزقه وقرأ هذا الدعاء رزقه الله من حيث لا يحتسب وسهل الله عليه كل عسير وقضى الله حوائجه كلها ومن كتبه على كفنه بتربة الحسين آمن من عذاب القبر وسهل الله عليه سؤال منكر ونكير وجعل الله قبره مد البصر ووكل الله به سبعون ألف ملك يؤنسونه ويقول الله عز وجل يا عبدي قد غفرت لك ماتقدم من ذنبك وما تأخر ثم يقول الله جلا وعلا ما أعددت لك في الجنة من الكرامة والقصور والحور والولدان والغرف والموائد الحسنة هو ما أعددت لعبادي الصالحين قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أيها الناس إن هذا الدعاء مكتوب على ساق العرش قبل أن يخلق آدم وحواء والسماوات والأرضين والجن والأنس بعشرة آلاف عام وقد نزل به جبرائيل فقال يا محمد ربك يقرئك ويخصك بالتحية والإكرام ويقول لك أنه أهدى إليك بهدية ما تهدى إلى أحد غيرك لا قبلك ولا بعدك وهو هذا الدعاء فاحفظه وعلمه المؤمنين من أمتك وأنه أمان من الفقر في الدنيا . يا محمد من قرأ هذا الدعاء في عمره مرة واحدة بنية خالصة يطلب فيه رضاء الله عليه فسأله عن حاجة ألا أعطاء الله سؤاله . و من قرأ هذا الدعاء في شهر رمضان المبارك في أوله أو في وسطه أو في آخره وفقه الله لليلة القدر و أطال الله عمره و وسع الله في رزقه و كل الله به سبعون ألف ملك في السماء وسبعون ألف ملك في المغرب وسبعون ألف ملك في المشرق وسبعون ألف ملك في مكة وسبعون ألف ملك في المقدس و سبعون ألف ملك عند روضة النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وكل ملك له سبعون ألف رأس في كل رأس سبعون ألف وجه في كل وجه سبعون ألف فم وفي كل فم سبعون ألف لسان وكل لسان يتكلم سبعون ألف لغة , وهم يستغفرون الله تعالى ويهللونه ويكبرونه وثوابهم لقارئ هذا الدعاء وكاتبه وحامله إلى يوم القيامة , يا محمد ما من عبد يشرع يقرأ هذا الدعاء من رجل أو أمرأة إلا صفقت الملائكة على رأسه يستغفرون الله تعالى له ولمن حضر عنده وتابعه في قراءة هذا الدعاء وكاتبه أنه في حفظي وكنفي و رعايتي إلى يوم يلقاني , إذا أخرج من قبره تشيعه سبعون ألف ملك في يد كل ملك علم من نور مكتوب عليه سطران , السطر الأول لا إلــــــه إلا الله والسطر الثاني محمد رســــول الله , هذا أمان لقارئ هذا الدعاء و كل ملك راكب على نجيب من نجب الجنة على كل نجيب صفة وهم حافيين به رافعين أصواتهم بالتهليل والتكبير و الصلاة على محمد و آل محمد فيتعجبون منه أهل الموقف فيقولون هذا ملك مقرب أو نبي مرسل فيأتي النداء من الله تعالى ما هذا ملك مقرب ولا نبي مرسل وإنما هو عبد قرأ هذا الدعاء في عمره مرة واحدة ثم يأتي ملك آخر بيده قدح من نور فيه ماء من الكوثر فيقول له أشرب يا عبد الله فقد غفر الله ذنوبك كلها ثم يدخل الجنة بلا حساب ولا عقاب , يــــا محمد من قرأ هذا الدعاء مرة واحد كُتب له بكل حرف ألف درجة في الجنة ومن يعرفه ولا يقدر على قراءته فليجعله عهده إذا كان يـوم الجمعة يفتحه ويمر به على وجهـــــه وعينيــه و يقول أللهم صلى على محمد وآل محمد الأوصياء المرضيين بأفضل صلواتك وبـــارك عليه وعليهم السلام وعلى أرواحهم وأجسادهم ورحمة الله وبركاته , و وفقني لما تحب وترضــى إنك على كل شيء قدير . فإذا فعل ذلك يكون عند الله بمنزلة من أكبر المنازل و أشرفها وأعظمها ويحفظه الله من جميع الأفات والبلايا ومن الأعراض والأمراض و الأوجاع والأرياح ومن الألم الأكبر و من شر آفات الدنيا والآخرة ومن شر كل دابة في الأرض والبر والبحر يـــا محمد من قرأ هذا الدعاء فتح الله عليه أبواب الرحمة والبركة والمغفرة وأغلق عنه أبواب النيران ويكون في أمان إلى رمضان المقبل قال جبرائيل : يــا محمد طوبى لمن قرأ هذا الدعاء ويداوم على قراءته فإن الله عــز وجل يعطيه ما لا عين رأت و لا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر من الأجر والثواب فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لقد شوقتني يا أخي لهذا الدعاء الشريف وما فيه من الفضل لقارئه وكاتبه والداعي به فقال : يـا محمد علمه المؤمنين من أمتك فإن قارئه يجوز على السراط كالبرق الخاطف ويشفع في والديه و ولده ومن أحبه من المؤمنين ما عدا معصية الله تعالى , فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) افحفظته وعلمته من أمتي ومن شيعتنا و والينا وهو هذا الدعاء المبارك الشريف وأولــــه
" أعوذ بالله من الشيطان الرجيم"
بسم الله الرحمن الرحيم
لا إله إلا الله , لا إله إلا الله بعد ما هلله المهللون , الله اكبر , الله اكبر بعد ما كبره المكبرون ,الحمدلله , الحمدلله بعد ما حمده الحامدون , سبحان الله , سبحان الله بعد ما سبحه المسبحون ,استغفر الله , استغفر الله بعد ما أستغفره المستغفرون , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ,ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم بعدد ما قالها القائلون وحسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير , ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن و أشهد أن لله تعالى قد أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا الحمد لله منشئ السحاب الثقال الحمد لله الفعال لم يريد , الله أني أعوذ بك من شر جميع خلقك من يعبدك منهم ومن لم يعبدك ومن يحمدك منهم ومن لم يحمدك نهم يا عزيز يا كريم يا عزيزاً لا يضام وبه ِ تواصلت الأرحام سبحانك لا إله إلا انت وحدك لاشريك لك سبحانك الذي ليس كمثله شيء وهو السميع البصير سبحان الغالب غير المغلوب سبحان من هو غالب في ملكه سبحان من لا يصفه شيء سبحان من لا يصفه الواصفون سبحان من لا يشبهه المشبهون سبحان من لا تنقص خزائنه سبحان من لا يضاده شيء سبحان الله الكريم سبحان الله العظيم سبحان الله الودود سبحان الله الخالق البارئ المصور سبحان الله القائم سبحان الله الدائم سبحان الله الكافي سبحان الله المعافي سبحان الله القادر المقتدر سبحان الله الغافر الذنب وقابل التوبة شديد العقاب سبحان الله القابض سبحان الله الباسط سبحان الله الجامع بحان الله العليم سبحان من لا يعتدي على أهل مملكته سبحان من لا يؤاخذ أهل الأرض بألوان العذاب سبحان من ينفرد بالعز والعظمة وتردى برداء الكبرياء سبحان من أتخذ بالوحدانية ودانت له العباد بالربوبية سبحان ذي المُلك والملكوت سبحان ذي العز والجبروت سبحان ذي الكبرياء والعظمة سبحان الله الملك الحي القدوس سبحان الله الملك الحق المبين المهيمن القدوس سبحان الله الملك الحق المبين المهيمن القدوس سبحان الله الملك الحي القيوم سبحان الدائم سبحان الحي القيوم سبحان العلي الأعلى سبحانه وتعالى سبوح قدوس ربنا ورب الملائكة و الروح سبحان الدائم غير الغافل سبحان العالم بغير تعليم سبحان خالق ما يُرى وما لم يُرى سبحان الذي يدرك الأبصار ولا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير سبحان من أنشأ الأشياء سبحان من خلق العرش بقدرته سبحان من صور الخلق بمشيئته سبحان من أقام السماوات والأرضيين بقوته سبحان من خلق النجوم الزاهرة وجعلها هادية لخلقه سبحان من خلق البحار وجعلها عبرة لعباده سبحان من قدر النهار و أجرى هذا بهذا بمشيئته سبحان الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد سبحان من لا صاحبة لهُ ولا ولد سبحان من عجن آدم من طين وعجنه بالقوة وقوّاه بالكرامة سبحان من نوّره بالحكمة وزينّه بالحياء وحبّاه بالفضل وزكّاه بالورع وشرّفه بالعفة وأكرّمه بالتقى ولقنه حجته وخلق الخلق منه و خلق الجان من نار السموم سبحان من لا معين له على عجائب أمره سبحان من تسبح لهُ الخلق بإختلاف لغاتها سبحان من تسبح لهُ الجبال في براريها سبحان من تسبح لهُ الحيتان في بحاره سبحان من تسبح لهُ الأفلاك في جريانها سبحان ن تسبح لهُ الأطيار في أوكارها سبحان من يسبح لهُ الليل والنهار سبحان من تسبح لهُ السهول والجبال سبحان الله الجليل الجميل سبحانه جبار الجبابرة سبحان الله ملك الدنيا والآخرة سبحان رب الأرباب سبحان الله ملك الرقاب سبحان الله علام الغيوب سبحان الله كاشف الكروب سبحان
من لا يخفى عليه شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع العليم سبحان من هو كل يوم في شأن سبحان من لا يحويه مكان ولا يأتيه أوان سبحان من لا يشغله شأن ولا يحيط به مكان يا عزيز يا جبار يا خالق يا بارئ يا مصور يا قادر يا مقتدر يا حكيم يا حليم يا عظيم يا الله يا نعم المولى ويا نعم النصير يا مفضل يا منعم يا متكرم يا متفضل بجلالك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين أن تصلي على محمد و آل محمد وأن تغفر لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات برحمتك يا أرحم الراحمين ويا خير الغافرين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين والحمدلله رب العالمين.
بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله رب الأرض والسماء بسم الله الذي لايضر مع اسمه سم ولاداء
بسم الله اصبحت وعلى الله توكلت بسم الله على قلبي ونفسي بسم الله على ديني وعقلي بسم الله على اهلي ومالي
بسم الله على ماعطاني ربي بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السيع العليم الله الله ربي لا اشرك
به شيئآ الله اكبر الله اكبر واعز واجل مما اخااف واحذر عز جارك وجل ثناؤؤك ولا آلـه غيرك
اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان شديد ومن شر شيطان مريد ومن شر كل جبارآ عنيد ومن شر قضآء السوء
ومن كل دابة انت آخذ بناصيتهاااا إنك على صراط مستقيم وانت على كل شيء حفيظ إن ولي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصآلحيين
فأن تولوا فقل حسبي الله لا آلـه الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
أو هو حقيقة اخرى ؟ ، وقد فصل العلامة الطباطبائي ذلك بصورة مفصلة حيث قال:
شاع بين الناس أنه اسم لفظي من أسماء الله سبحانه إذا دعي به استجيب ، ولا يشذ من أثره شئ غير أنهم لما لم يجدوا هذه الخاصة في شئ من الأسماء الحسنى المعروفة ولا في لفظ الجلالة اعتقدوا أنه مؤلف من حروف مجهولة تأليفاً مجهولا لنا لو عثرنا عليه أخضعنا لإرادتنا كل شيء .
وفي مزعمة أصحاب العزائم والدعوات أن له لفظاً يدل عليه بطبعه لا بالوضع اللغوي غير أن حروفه وتأليفها تختلف باختلاف الحوائج والمطالب ، ولهم في الحصول عليه طرق خاصة يستخرجون بها حروفاً أولا ثم يؤلفونها ويدعون بها على ما يعرفه من راجع فنهم . وفي بعض الروايات الواردة إشعار ما بذلك كما ورد أن " بسم الله الرحمن الرحيم " أقرب إلى اسم الله الأعظم من بياض العين إلى سوادها ، وما ورد أنه في آية الكرسي وأول سورة آل عمران ، وما ورد أن حروفه متفرقة في سورة الحمد يعرفها الإمام وإذا شاء ألفها ودعى بها فاستجيب له .
وما ورد أن آصف بن برخيا وزير سليمان دعا بما عنده من حروف اسم الله الأعظم فأحضر عرش ملكة سبأ عند سليمان في أقل من طرفة عين ، وما ورد أن الاسم الأعظم على ثلاث وسبعين حرفاً قسم الله بين أنبيائه اثنتين وسبعين منها ، واستأثر واحدة منها عنده في علم الغيب ، إلى غير ذلك من الروايات المشعرة بأن له تأليفاً لفظياً.
والبحث الحقيقي عن العلة والمعلول وخواصها يدفع ذلك كله فإن التأثير الحقيقي يدور مدار وجود الأشياء في قوته وضعفه والمسانخة بين المؤثر والمتأثر ، والاسم اللفظي إذا اعتبرنا من جهة خصوص لفظه كان مجموعة أصوات مسموعة هي من الكيفيات العرضية ، وإذا اعتبر من جهة معناه المتصور كان صورة ذهنية لا أثر لها من حيث نفسها في شيء البتة ، ومن المستحيل أإن يكون صوت أوجدناه من طريق الحنجرة أو صورة خيالية نصورها في ذهننا بحيث يقهر بوجوده وجود كل شيء ، ويتصرف فيما نريده على ما نريده فيقلب السماء أرضاً والأرض سماء ويحول الدنيا إلى الآخرة وبالعكس وهكذا ، وهو في نفسه معلول لإرادتنا .
والأسماء الإلهية واسمه الأعظم خاصة وإن كانت مؤثرة في الكون ووسائط وأسباباً لنزول الفيض من الذات المتعالية في هذا العالم المشهود لكنها إنما تؤثر بحقائقها لا بالألفاظ الدالة في لغة كذا عليها ، ولا بمعانيها المفهومة من ألفاظها المتصورة في الأذهان ومعنى ذلك أن الله سبحانه هو لفاعل الموجد لكل شيء بما له من الصفة الكريمة المناسبة له التي يحويها الاسم المناسب ، لا تأثير اللفظ أو صورة مفهومة في الذهن أو حقيقة أخرى غير الذات المتعالية .
إلا أن الله سبحانه وعد إجابة دعوة من دعاه كما في قوله : {أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ } ، وهذا يتوقف على دعاء وطلب حقيقي ، وأن يكون الدعاء والطلب منه تعالى لا من غيره، فمن انقطع عن كل سبب واتصل بربه لحاجة من حوائجه فقد اتصل بحقيقة الاسم المناسب لحاجته فيؤثر الاسم بحقيقته ويستجاب له ، وذلك حقيقة الدعاء بالاسم، فعلى حسب حال الاسم الذي انقطع إليه الداعي يكون حال التأثير خصوصاً وعموماً ، ولو كان هذا الاسم هو الاسم الأعظم انقاد لحقيقته كل شيء واستجيب للداعي به دعاؤه على الإطلاق . وعلى هذا يجب أن يحمل ما ورد من الروايات والأدعية في هذا الباب دون الاسم اللفظي أو مفهومه .
ومعنى تعليمه تعالى نبياً من أنبيائه أو عبداً من عباده اسماً من أسمائه أو شيئاً من الاسم الأعظم هو أن يفتح له طريق الانقطاع إليه تعالى باسمه ذلك في دعائه ومسألته فإن كان هناك اسم لفظي وله معنى مفهوم فإنما ذلك لأجل أن الألفاظ ومعانيها وسائل وأسباب تحفظ بها الحقائق نوعاً من الحفظ فافهم ذلك .
واعلم أن الاسم الخاص ربما يطلق على ما لا يسمى به غير الله سبحانه كما قيل به في الاسمين : الله ، والرحمان . أما لفظ الجلالة فهو علم له تعالى خاص به ليس اسماً بالمعنى الذي نبحث عنه ، وأما الرحمان فقد عرفت أن معناه مشترك بينه وبين غيره تعالى لما أنه من الأسماء الحسنى . ومما لاشك فيه أن الأنبياء وأئمة أهل البيت (ع) يعرفون الاسم الأعظم، لأنهم في أقصى درجات الكمال والانقطاع إلى الله تعالى..
دعاء أسم الله الأعظم
الثواب والجزاء الذي ستناله من قرائتك الدعاء :
روي عن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أنه قال من قرأ هذا الدعاء في عمره مرة واحدة غفر الله له ذنوبه كلها ما تقدم منها وما تأخر ولو كانت عليه ذنوب مثل عدد الرمل وعظم الجبال وعدد الأوراق وقطر الأمطار و ماء البحار والجن والأنس و الملائكة والطيور والأسباع ألا فرها الله كلها ظاهرها وباطنها وأن كان مغموم أو مهموم أو مديون أو مريض أو به عاهة أو برص أو جنون أو جذل ألا صرف الله عنه ذلك و من ضاق عليه رزقه وقرأ هذا الدعاء رزقه الله من حيث لا يحتسب وسهل الله عليه كل عسير وقضى الله حوائجه كلها ومن كتبه على كفنه بتربة الحسين آمن من عذاب القبر وسهل الله عليه سؤال منكر ونكير وجعل الله قبره مد البصر ووكل الله به سبعون ألف ملك يؤنسونه ويقول الله عز وجل يا عبدي قد غفرت لك ماتقدم من ذنبك وما تأخر ثم يقول الله جلا وعلا ما أعددت لك في الجنة من الكرامة والقصور والحور والولدان والغرف والموائد الحسنة هو ما أعددت لعبادي الصالحين قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أيها الناس إن هذا الدعاء مكتوب على ساق العرش قبل أن يخلق آدم وحواء والسماوات والأرضين والجن والأنس بعشرة آلاف عام وقد نزل به جبرائيل فقال يا محمد ربك يقرئك ويخصك بالتحية والإكرام ويقول لك أنه أهدى إليك بهدية ما تهدى إلى أحد غيرك لا قبلك ولا بعدك وهو هذا الدعاء فاحفظه وعلمه المؤمنين من أمتك وأنه أمان من الفقر في الدنيا . يا محمد من قرأ هذا الدعاء في عمره مرة واحدة بنية خالصة يطلب فيه رضاء الله عليه فسأله عن حاجة ألا أعطاء الله سؤاله . و من قرأ هذا الدعاء في شهر رمضان المبارك في أوله أو في وسطه أو في آخره وفقه الله لليلة القدر و أطال الله عمره و وسع الله في رزقه و كل الله به سبعون ألف ملك في السماء وسبعون ألف ملك في المغرب وسبعون ألف ملك في المشرق وسبعون ألف ملك في مكة وسبعون ألف ملك في المقدس و سبعون ألف ملك عند روضة النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وكل ملك له سبعون ألف رأس في كل رأس سبعون ألف وجه في كل وجه سبعون ألف فم وفي كل فم سبعون ألف لسان وكل لسان يتكلم سبعون ألف لغة , وهم يستغفرون الله تعالى ويهللونه ويكبرونه وثوابهم لقارئ هذا الدعاء وكاتبه وحامله إلى يوم القيامة , يا محمد ما من عبد يشرع يقرأ هذا الدعاء من رجل أو أمرأة إلا صفقت الملائكة على رأسه يستغفرون الله تعالى له ولمن حضر عنده وتابعه في قراءة هذا الدعاء وكاتبه أنه في حفظي وكنفي و رعايتي إلى يوم يلقاني , إذا أخرج من قبره تشيعه سبعون ألف ملك في يد كل ملك علم من نور مكتوب عليه سطران , السطر الأول لا إلــــــه إلا الله والسطر الثاني محمد رســــول الله , هذا أمان لقارئ هذا الدعاء و كل ملك راكب على نجيب من نجب الجنة على كل نجيب صفة وهم حافيين به رافعين أصواتهم بالتهليل والتكبير و الصلاة على محمد و آل محمد فيتعجبون منه أهل الموقف فيقولون هذا ملك مقرب أو نبي مرسل فيأتي النداء من الله تعالى ما هذا ملك مقرب ولا نبي مرسل وإنما هو عبد قرأ هذا الدعاء في عمره مرة واحدة ثم يأتي ملك آخر بيده قدح من نور فيه ماء من الكوثر فيقول له أشرب يا عبد الله فقد غفر الله ذنوبك كلها ثم يدخل الجنة بلا حساب ولا عقاب , يــــا محمد من قرأ هذا الدعاء مرة واحد كُتب له بكل حرف ألف درجة في الجنة ومن يعرفه ولا يقدر على قراءته فليجعله عهده إذا كان يـوم الجمعة يفتحه ويمر به على وجهـــــه وعينيــه و يقول أللهم صلى على محمد وآل محمد الأوصياء المرضيين بأفضل صلواتك وبـــارك عليه وعليهم السلام وعلى أرواحهم وأجسادهم ورحمة الله وبركاته , و وفقني لما تحب وترضــى إنك على كل شيء قدير . فإذا فعل ذلك يكون عند الله بمنزلة من أكبر المنازل و أشرفها وأعظمها ويحفظه الله من جميع الأفات والبلايا ومن الأعراض والأمراض و الأوجاع والأرياح ومن الألم الأكبر و من شر آفات الدنيا والآخرة ومن شر كل دابة في الأرض والبر والبحر يـــا محمد من قرأ هذا الدعاء فتح الله عليه أبواب الرحمة والبركة والمغفرة وأغلق عنه أبواب النيران ويكون في أمان إلى رمضان المقبل قال جبرائيل : يــا محمد طوبى لمن قرأ هذا الدعاء ويداوم على قراءته فإن الله عــز وجل يعطيه ما لا عين رأت و لا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر من الأجر والثواب فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لقد شوقتني يا أخي لهذا الدعاء الشريف وما فيه من الفضل لقارئه وكاتبه والداعي به فقال : يـا محمد علمه المؤمنين من أمتك فإن قارئه يجوز على السراط كالبرق الخاطف ويشفع في والديه و ولده ومن أحبه من المؤمنين ما عدا معصية الله تعالى , فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) افحفظته وعلمته من أمتي ومن شيعتنا و والينا وهو هذا الدعاء المبارك الشريف وأولــــه
" أعوذ بالله من الشيطان الرجيم"
بسم الله الرحمن الرحيم
لا إله إلا الله , لا إله إلا الله بعد ما هلله المهللون , الله اكبر , الله اكبر بعد ما كبره المكبرون ,الحمدلله , الحمدلله بعد ما حمده الحامدون , سبحان الله , سبحان الله بعد ما سبحه المسبحون ,استغفر الله , استغفر الله بعد ما أستغفره المستغفرون , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ,ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم بعدد ما قالها القائلون وحسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير , ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن و أشهد أن لله تعالى قد أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا الحمد لله منشئ السحاب الثقال الحمد لله الفعال لم يريد , الله أني أعوذ بك من شر جميع خلقك من يعبدك منهم ومن لم يعبدك ومن يحمدك منهم ومن لم يحمدك نهم يا عزيز يا كريم يا عزيزاً لا يضام وبه ِ تواصلت الأرحام سبحانك لا إله إلا انت وحدك لاشريك لك سبحانك الذي ليس كمثله شيء وهو السميع البصير سبحان الغالب غير المغلوب سبحان من هو غالب في ملكه سبحان من لا يصفه شيء سبحان من لا يصفه الواصفون سبحان من لا يشبهه المشبهون سبحان من لا تنقص خزائنه سبحان من لا يضاده شيء سبحان الله الكريم سبحان الله العظيم سبحان الله الودود سبحان الله الخالق البارئ المصور سبحان الله القائم سبحان الله الدائم سبحان الله الكافي سبحان الله المعافي سبحان الله القادر المقتدر سبحان الله الغافر الذنب وقابل التوبة شديد العقاب سبحان الله القابض سبحان الله الباسط سبحان الله الجامع بحان الله العليم سبحان من لا يعتدي على أهل مملكته سبحان من لا يؤاخذ أهل الأرض بألوان العذاب سبحان من ينفرد بالعز والعظمة وتردى برداء الكبرياء سبحان من أتخذ بالوحدانية ودانت له العباد بالربوبية سبحان ذي المُلك والملكوت سبحان ذي العز والجبروت سبحان ذي الكبرياء والعظمة سبحان الله الملك الحي القدوس سبحان الله الملك الحق المبين المهيمن القدوس سبحان الله الملك الحق المبين المهيمن القدوس سبحان الله الملك الحي القيوم سبحان الدائم سبحان الحي القيوم سبحان العلي الأعلى سبحانه وتعالى سبوح قدوس ربنا ورب الملائكة و الروح سبحان الدائم غير الغافل سبحان العالم بغير تعليم سبحان خالق ما يُرى وما لم يُرى سبحان الذي يدرك الأبصار ولا تدركه الأبصار وهو اللطيف الخبير سبحان من أنشأ الأشياء سبحان من خلق العرش بقدرته سبحان من صور الخلق بمشيئته سبحان من أقام السماوات والأرضيين بقوته سبحان من خلق النجوم الزاهرة وجعلها هادية لخلقه سبحان من خلق البحار وجعلها عبرة لعباده سبحان من قدر النهار و أجرى هذا بهذا بمشيئته سبحان الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد سبحان من لا صاحبة لهُ ولا ولد سبحان من عجن آدم من طين وعجنه بالقوة وقوّاه بالكرامة سبحان من نوّره بالحكمة وزينّه بالحياء وحبّاه بالفضل وزكّاه بالورع وشرّفه بالعفة وأكرّمه بالتقى ولقنه حجته وخلق الخلق منه و خلق الجان من نار السموم سبحان من لا معين له على عجائب أمره سبحان من تسبح لهُ الخلق بإختلاف لغاتها سبحان من تسبح لهُ الجبال في براريها سبحان من تسبح لهُ الحيتان في بحاره سبحان من تسبح لهُ الأفلاك في جريانها سبحان ن تسبح لهُ الأطيار في أوكارها سبحان من يسبح لهُ الليل والنهار سبحان من تسبح لهُ السهول والجبال سبحان الله الجليل الجميل سبحانه جبار الجبابرة سبحان الله ملك الدنيا والآخرة سبحان رب الأرباب سبحان الله ملك الرقاب سبحان الله علام الغيوب سبحان الله كاشف الكروب سبحان
من لا يخفى عليه شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع العليم سبحان من هو كل يوم في شأن سبحان من لا يحويه مكان ولا يأتيه أوان سبحان من لا يشغله شأن ولا يحيط به مكان يا عزيز يا جبار يا خالق يا بارئ يا مصور يا قادر يا مقتدر يا حكيم يا حليم يا عظيم يا الله يا نعم المولى ويا نعم النصير يا مفضل يا منعم يا متكرم يا متفضل بجلالك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين أن تصلي على محمد و آل محمد وأن تغفر لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات برحمتك يا أرحم الراحمين ويا خير الغافرين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين والحمدلله رب العالمين.
بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله رب الأرض والسماء بسم الله الذي لايضر مع اسمه سم ولاداء
بسم الله اصبحت وعلى الله توكلت بسم الله على قلبي ونفسي بسم الله على ديني وعقلي بسم الله على اهلي ومالي
بسم الله على ماعطاني ربي بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السيع العليم الله الله ربي لا اشرك
به شيئآ الله اكبر الله اكبر واعز واجل مما اخااف واحذر عز جارك وجل ثناؤؤك ولا آلـه غيرك
اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان شديد ومن شر شيطان مريد ومن شر كل جبارآ عنيد ومن شر قضآء السوء
ومن كل دابة انت آخذ بناصيتهاااا إنك على صراط مستقيم وانت على كل شيء حفيظ إن ولي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصآلحيين
فأن تولوا فقل حسبي الله لا آلـه الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم