المعيار : تنمية مهنية فعالة للكوادر
المؤشر 2-1-1 تعمل القيادة على تفعيل دور وحدة التدريب و الجودة
رقم الممارسة
الوثيقة
2-1-1-1
*قاعدة بيانات لوحدة التدريب بها قائمة بالا احتياجات التدريبية:0 (القيادة المدرسية –المعلمين –الاخصائين –الإداريين )
*قائمة بأسماء المدربين
* قائمة بمواصفات المدرب الجيد
2-1-1-2 قاعدة بيانات لوحدة التدريب بها قائمة بالاحتياجات التدريبية:0
(البرامج المستفيدين , أدوات قياس اثر التدريب)
*جداول لإمكانات المتاحة للتنفيذ وسبل توفيرها
* قائمة بالبرامج المنفذة
*دراسات لقياس استفادة العاملين عن التدريب
قائمة بالموارد: المادية، والبشرية اللازمة للتدريب
2-1-1- 3 قاعدة بيانات لوحدة التدريب :
البرامج التدريبية: المستهدفون-أدوات التقويم للجلسات التدريبية-المادة التدريبية-المدربون.
قائمة بالاحتياجات التدريبية لكل من :
القيادة المدرسية-المعلمين - الإخصائيين-الإداريين.
المؤشر 2-1-2ت شجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة
رقم الممارسة
الوثيقة
2-1-2- 1 كشوف بأسماء المشاركين في البحوث: الفردية، والجماعية.
نماذج للبحوث الفردية والجماعية.محضر اجتماع
نشرة داخلية تدعو لعمل مسابقة للبحوث
-لائحة الحوافز للمشاركين في البحوث الاجرائية و للمشاركين في الحلقات النقاشية
- قوائم وكشوف الحوافز
2-1-2-2 - لائحة الحوافز
- قوائم وكشوف الحوافز
سجل الأعمال الإبداعية
- سجل تدوين المبادرات البنّاءة.
2-1-2-3 تقارير لفحص البحوث الإجرائية، وسبل الاستفادة منها.
قائمة البحوث الإجرائية ومدى توظيفها في تحسين الأداء المدرسى
المؤشر 2 – 1 – 3 تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم
رقم الممارسة
الوثيقة
2-1-3-1 سجلات/ قواعد بيانات للدورات التدريبية على التكنولوجيا.
دراسة/ قوائم بالاحتياجات التدريبية على التكنولوجيا لعناصر العملية التعليمية: القيادة المدرسية – المعلمين الأخصائيين - الإداريين.
- البرامج التدريبية - أدوات التقويم الجلسات التدريبية - المادة التدريبية – المدربين
- دراسة/ قوائم بالاحتياجات التدريبية عن التكنولوجيا لعناصر العملية التعليمية
2-1-3- 2 المواد العلمية الإلكترونية المعاونة للمواد الدراسية، وسجلّ استخدام المعلمين بها( C D- برمجيات).
2-1-3-3 - مصادر المتعلم الالكترونية
2-1-3- 4 - موقع المؤسسة الالكتروني
مكونات الموقع الإلكتروني للمؤسسة.
المؤشر 2-1-1 تعمل القيادة على تفعيل دور وحدة التدريب و الجودة
رقم الممارسة
الوثيقة
2-1-1-1
*قاعدة بيانات لوحدة التدريب بها قائمة بالا احتياجات التدريبية:0 (القيادة المدرسية –المعلمين –الاخصائين –الإداريين )
*قائمة بأسماء المدربين
* قائمة بمواصفات المدرب الجيد
2-1-1-2 قاعدة بيانات لوحدة التدريب بها قائمة بالاحتياجات التدريبية:0
(البرامج المستفيدين , أدوات قياس اثر التدريب)
*جداول لإمكانات المتاحة للتنفيذ وسبل توفيرها
* قائمة بالبرامج المنفذة
*دراسات لقياس استفادة العاملين عن التدريب
قائمة بالموارد: المادية، والبشرية اللازمة للتدريب
2-1-1- 3 قاعدة بيانات لوحدة التدريب :
البرامج التدريبية: المستهدفون-أدوات التقويم للجلسات التدريبية-المادة التدريبية-المدربون.
قائمة بالاحتياجات التدريبية لكل من :
القيادة المدرسية-المعلمين - الإخصائيين-الإداريين.
المؤشر 2-1-2ت شجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة
رقم الممارسة
الوثيقة
2-1-2- 1 كشوف بأسماء المشاركين في البحوث: الفردية، والجماعية.
نماذج للبحوث الفردية والجماعية.محضر اجتماع
نشرة داخلية تدعو لعمل مسابقة للبحوث
-لائحة الحوافز للمشاركين في البحوث الاجرائية و للمشاركين في الحلقات النقاشية
- قوائم وكشوف الحوافز
2-1-2-2 - لائحة الحوافز
- قوائم وكشوف الحوافز
سجل الأعمال الإبداعية
- سجل تدوين المبادرات البنّاءة.
2-1-2-3 تقارير لفحص البحوث الإجرائية، وسبل الاستفادة منها.
قائمة البحوث الإجرائية ومدى توظيفها في تحسين الأداء المدرسى
المؤشر 2 – 1 – 3 تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم
رقم الممارسة
الوثيقة
2-1-3-1 سجلات/ قواعد بيانات للدورات التدريبية على التكنولوجيا.
دراسة/ قوائم بالاحتياجات التدريبية على التكنولوجيا لعناصر العملية التعليمية: القيادة المدرسية – المعلمين الأخصائيين - الإداريين.
- البرامج التدريبية - أدوات التقويم الجلسات التدريبية - المادة التدريبية – المدربين
- دراسة/ قوائم بالاحتياجات التدريبية عن التكنولوجيا لعناصر العملية التعليمية
2-1-3- 2 المواد العلمية الإلكترونية المعاونة للمواد الدراسية، وسجلّ استخدام المعلمين بها( C D- برمجيات).
2-1-3-3 - مصادر المتعلم الالكترونية
2-1-3- 4 - موقع المؤسسة الالكتروني
مكونات الموقع الإلكتروني للمؤسسة.