مدرسة بشمس الاعدادية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تعليميى


    بطاقات ملاحظة

    أحمد عبد الغنى السيوفى
    أحمد عبد الغنى السيوفى


    المساهمات : 95
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    بطاقات ملاحظة Empty بطاقات ملاحظة

    مُساهمة  أحمد عبد الغنى السيوفى الأربعاء مارس 21, 2012 8:31 am

    إدارة / السنبلاوين التعليمية
    مدرسة / بشمس الاعدادية
    بطاقة ملاحظة لتقييم الجوانب المعرفية لدى الطلاب للعام الدراسى 2011 / 2012
    الفصل / .................................................... اسم الطالب / ................................................
    اسم المعلم/ ................................................ المادة الدراسية / علوم الصف الثالث


    الشهر الاداء مستوى
    نواتج التعلم
    م
    مقبول متوسط جيد جيد جدا ممتاز
    اولا نواتج تعلم الجوانب المعرفية
    الوحدة الاولى التفاعلات الكميائية
    1- تعرف انواع التفاعلات الكميائية
    2- تميز بين تفاعلات الانحلال الحرارى والإحلال البسيط و الإحلال المزدوج
    3- تعرف مفهوم سرعة التفاعل
    4- تحدد العوامل التى تؤثر على سرعة التفاعل الكميائى
    5- تستنتج تأثير كل من( طبيعة المتفاعلات ، التركيز ، درجة الحرارة ، العامل المساعد )على سرعة التفاعل


    الوحدة الثانية الطاقة الكهربية و النشاط الاشعاعى
    - تعرف مفاهيم شدة التيار و فرق الجهد و المقاومة الكهربية
    - تذكر الاجهزة و الوحدات المستخدمة فى قياس شدة التيار و فرق الجهد و المقاومة الكهربية
    - يقارن بين التيار المتردد و التيار المستمر
    - يقارن بين طرق توصيل الاعمدة بالدوائر الكهربية
    -تذكر امثلة للعناصر المشعة
    – تحدد الاستخدامات السليمة للطاقة النووية

    الوحدةالثالثة الجينات و الوراثة
    1- تحدد الفرق بين الصفة الوراثية و الصفة المكتسبة
    2- تعرف قانونى مندل للوراثة
    3- تُعرف مفهوم الصفة السائدة و المتنحية
    4- تحدد بعض الصفات السائدة و المتنحية فى تجارب مندل 5– تُعرف مفهوم الجين و تحدد انواع الطفرات

    الوحدة الرابعة الهرمونات
    1- تزكر بعض الهرمونات ووظائفها بجسم الانسان
    2- تحدد دور الهرمونات فى اتزان البيئة الداخلية لجسم الانسان
    3-تعطى امثلة لبعض الامراض الناجمة عن الخلل الهرمونى
    إدارة / السنبلاوين التعليمية
    مدرسة / بشمس الاعدادية
    بطاقة ملاحظة لتقييم الجوانب المهارية لدى الطلاب للعام الدراسى 2011 / 2012
    الفصل / .................................................... اسم الطالب / ................................................
    اسم المعلم/ ................................................ المادة الدراسية / علوم الصف الثالث


    الشهر الاداء مستوى
    نواتج التعلم
    م
    مقبول متوسط جيد جيد جدا ممتاز
    اولا نواتج تعلم الجوانب المهارية
    الوحدة الاولى التفاعلات الكميائية
    ان يكون التلميذ قادرا على ان
    1- يقوم باجراء تجارب الانحلال الحرارى والإحلال البسيط
    2- يسجل نتائج تفاعلات الإحلال المزدوج
    3- يكتشف الاهمية الاقتصادية للاحماض و القواعد و الاملاح

    الوحدة الثانية الطاقة الكهربية و النشاط الاشعاعى
    ان يكون الطالب قادرا على ان
    1- يرسم دائرة كهربية تحتوى على اميتر وفولتميتر
    2-تقيس بسرعة و دقة قراءة شدة التيار و فرق الجهد الكهربى فى نشاط اثبات قانون اوم عمليا
    3- يجرى عملية توصيل الاعمدة الكهربية على التوالى و على التوازى

    الوحدةالثالثة الجينات و الوراثة
    1- يكتب بحث عن العالم مندل تقديرا لدورة فى مجال الوراثة
    2-يحدد الصفات السائدة والمتنحية فى تجارب مندل على نبات البازلاء
    3- يجدول الصفات السائدة و المتنحية فى الانسان
    4- يجمع صور توضح شكل و تركيب الكروموسوم و شكل و تركيب الحمض النووى
    5 يحدد مفهوم الجين والطفرة

    الوحدة الرابعة الهرمونات
    ان يكون الطالب قادرا على ان
    1- يرسم شكلا توضيحيا يوضح اماكن الغدد الصماء فى جسم الانسان


    إدارة / السنبلاوين التعليمية
    مدرسة / بشمس الاعدادية
    بطاقة ملاحظة لتقييم الجوانب الوجدانية لدى الطلاب للعام الدراسى 2011 / 2012
    الفصل / .................................................... اسم الطالب / ................................................
    اسم المعلم/ ................................................ المادة الدراسية / علوم الصف الثالث


    الشهر الاداء مستوى
    نواتج التعلم
    م
    مقبول متوسط جيد جيد جدا ممتاز
    اولا نواتج تعلم الجوانب الوجدانية
    الوحدة الاولى التفاعلات الكميائية
    ان يكون الطالب قادرا على ان
    1- يقدر قيمة تفاعلات البناء الضوئى فى تكوين الغذاء
    2- يسال عن اهمية تفاعلات الاحلال المزدوج فى حياتنا
    3- يربط اهمية المحاليل و دورها فى التفاعلات الحيوية داخل اجسامنا

    الوحدة الثانية الطاقة الكهربية و النشاط الاشعاعى
    ان تكون الطالب قادرا على ان
    1- يقدر التغيرالذى حدث فى حياة البشر نتيجة اكتشاف الكهرباء
    2- يقدر اهمية الطاقة الكهربية فى حياتنا من خلال تطبيقاتها المتعددة
    3- تقدر جهود العلماء فى البحث عن اضرار التلوث الاشعاعى

    الوحدةالثالثة الجينات و الوراثة
    1- يقدر جهود العالم مندل فى علم الوراثة
    2- ينتبة الى عظمة الخالق فى كيفية انتقال الصفات الوراثية من الابء الى الابناء
    3- تقدر جهود العلماء فى اكتشاف تركيب الاحماض النووية

    الوحدة الرابعة الهرمونات
    ان يكون الطالب قادرا على ان
    1- بنتبة الى عظمة الخالق فى خلقة الهرمونات فى جسم الانسان و قدرتها عاى تنظيم اتزان البيئة الداخلية للجسم



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 2:47 pm