إدارة / السنبلاوين التعليمية
مدرسة / بشمس الاعدادية
بطاقة ملاحظة لتقييم الجوانب المعرفية لدى الطلاب للعام الدراسى 2011 / 2012
الفصل / .................................................... اسم الطالب / ................................................
اسم المعلم/ ................................................ المادة الدراسية / علوم الصف الثالث
الشهر الاداء مستوى
نواتج التعلم
م
مقبول متوسط جيد جيد جدا ممتاز
اولا نواتج تعلم الجوانب المعرفية
الوحدة الاولى التفاعلات الكميائية
1- تعرف انواع التفاعلات الكميائية
2- تميز بين تفاعلات الانحلال الحرارى والإحلال البسيط و الإحلال المزدوج
3- تعرف مفهوم سرعة التفاعل
4- تحدد العوامل التى تؤثر على سرعة التفاعل الكميائى
5- تستنتج تأثير كل من( طبيعة المتفاعلات ، التركيز ، درجة الحرارة ، العامل المساعد )على سرعة التفاعل
الوحدة الثانية الطاقة الكهربية و النشاط الاشعاعى
- تعرف مفاهيم شدة التيار و فرق الجهد و المقاومة الكهربية
- تذكر الاجهزة و الوحدات المستخدمة فى قياس شدة التيار و فرق الجهد و المقاومة الكهربية
- يقارن بين التيار المتردد و التيار المستمر
- يقارن بين طرق توصيل الاعمدة بالدوائر الكهربية
-تذكر امثلة للعناصر المشعة
– تحدد الاستخدامات السليمة للطاقة النووية
الوحدةالثالثة الجينات و الوراثة
1- تحدد الفرق بين الصفة الوراثية و الصفة المكتسبة
2- تعرف قانونى مندل للوراثة
3- تُعرف مفهوم الصفة السائدة و المتنحية
4- تحدد بعض الصفات السائدة و المتنحية فى تجارب مندل 5– تُعرف مفهوم الجين و تحدد انواع الطفرات
الوحدة الرابعة الهرمونات
1- تزكر بعض الهرمونات ووظائفها بجسم الانسان
2- تحدد دور الهرمونات فى اتزان البيئة الداخلية لجسم الانسان
3-تعطى امثلة لبعض الامراض الناجمة عن الخلل الهرمونى
إدارة / السنبلاوين التعليمية
مدرسة / بشمس الاعدادية
بطاقة ملاحظة لتقييم الجوانب المهارية لدى الطلاب للعام الدراسى 2011 / 2012
الفصل / .................................................... اسم الطالب / ................................................
اسم المعلم/ ................................................ المادة الدراسية / علوم الصف الثالث
الشهر الاداء مستوى
نواتج التعلم
م
مقبول متوسط جيد جيد جدا ممتاز
اولا نواتج تعلم الجوانب المهارية
الوحدة الاولى التفاعلات الكميائية
ان يكون التلميذ قادرا على ان
1- يقوم باجراء تجارب الانحلال الحرارى والإحلال البسيط
2- يسجل نتائج تفاعلات الإحلال المزدوج
3- يكتشف الاهمية الاقتصادية للاحماض و القواعد و الاملاح
الوحدة الثانية الطاقة الكهربية و النشاط الاشعاعى
ان يكون الطالب قادرا على ان
1- يرسم دائرة كهربية تحتوى على اميتر وفولتميتر
2-تقيس بسرعة و دقة قراءة شدة التيار و فرق الجهد الكهربى فى نشاط اثبات قانون اوم عمليا
3- يجرى عملية توصيل الاعمدة الكهربية على التوالى و على التوازى
الوحدةالثالثة الجينات و الوراثة
1- يكتب بحث عن العالم مندل تقديرا لدورة فى مجال الوراثة
2-يحدد الصفات السائدة والمتنحية فى تجارب مندل على نبات البازلاء
3- يجدول الصفات السائدة و المتنحية فى الانسان
4- يجمع صور توضح شكل و تركيب الكروموسوم و شكل و تركيب الحمض النووى
5 يحدد مفهوم الجين والطفرة
الوحدة الرابعة الهرمونات
ان يكون الطالب قادرا على ان
1- يرسم شكلا توضيحيا يوضح اماكن الغدد الصماء فى جسم الانسان
إدارة / السنبلاوين التعليمية
مدرسة / بشمس الاعدادية
بطاقة ملاحظة لتقييم الجوانب الوجدانية لدى الطلاب للعام الدراسى 2011 / 2012
الفصل / .................................................... اسم الطالب / ................................................
اسم المعلم/ ................................................ المادة الدراسية / علوم الصف الثالث
الشهر الاداء مستوى
نواتج التعلم
م
مقبول متوسط جيد جيد جدا ممتاز
اولا نواتج تعلم الجوانب الوجدانية
الوحدة الاولى التفاعلات الكميائية
ان يكون الطالب قادرا على ان
1- يقدر قيمة تفاعلات البناء الضوئى فى تكوين الغذاء
2- يسال عن اهمية تفاعلات الاحلال المزدوج فى حياتنا
3- يربط اهمية المحاليل و دورها فى التفاعلات الحيوية داخل اجسامنا
الوحدة الثانية الطاقة الكهربية و النشاط الاشعاعى
ان تكون الطالب قادرا على ان
1- يقدر التغيرالذى حدث فى حياة البشر نتيجة اكتشاف الكهرباء
2- يقدر اهمية الطاقة الكهربية فى حياتنا من خلال تطبيقاتها المتعددة
3- تقدر جهود العلماء فى البحث عن اضرار التلوث الاشعاعى
الوحدةالثالثة الجينات و الوراثة
1- يقدر جهود العالم مندل فى علم الوراثة
2- ينتبة الى عظمة الخالق فى كيفية انتقال الصفات الوراثية من الابء الى الابناء
3- تقدر جهود العلماء فى اكتشاف تركيب الاحماض النووية
الوحدة الرابعة الهرمونات
ان يكون الطالب قادرا على ان
1- بنتبة الى عظمة الخالق فى خلقة الهرمونات فى جسم الانسان و قدرتها عاى تنظيم اتزان البيئة الداخلية للجسم
مدرسة / بشمس الاعدادية
بطاقة ملاحظة لتقييم الجوانب المعرفية لدى الطلاب للعام الدراسى 2011 / 2012
الفصل / .................................................... اسم الطالب / ................................................
اسم المعلم/ ................................................ المادة الدراسية / علوم الصف الثالث
الشهر الاداء مستوى
نواتج التعلم
م
مقبول متوسط جيد جيد جدا ممتاز
اولا نواتج تعلم الجوانب المعرفية
الوحدة الاولى التفاعلات الكميائية
1- تعرف انواع التفاعلات الكميائية
2- تميز بين تفاعلات الانحلال الحرارى والإحلال البسيط و الإحلال المزدوج
3- تعرف مفهوم سرعة التفاعل
4- تحدد العوامل التى تؤثر على سرعة التفاعل الكميائى
5- تستنتج تأثير كل من( طبيعة المتفاعلات ، التركيز ، درجة الحرارة ، العامل المساعد )على سرعة التفاعل
الوحدة الثانية الطاقة الكهربية و النشاط الاشعاعى
- تعرف مفاهيم شدة التيار و فرق الجهد و المقاومة الكهربية
- تذكر الاجهزة و الوحدات المستخدمة فى قياس شدة التيار و فرق الجهد و المقاومة الكهربية
- يقارن بين التيار المتردد و التيار المستمر
- يقارن بين طرق توصيل الاعمدة بالدوائر الكهربية
-تذكر امثلة للعناصر المشعة
– تحدد الاستخدامات السليمة للطاقة النووية
الوحدةالثالثة الجينات و الوراثة
1- تحدد الفرق بين الصفة الوراثية و الصفة المكتسبة
2- تعرف قانونى مندل للوراثة
3- تُعرف مفهوم الصفة السائدة و المتنحية
4- تحدد بعض الصفات السائدة و المتنحية فى تجارب مندل 5– تُعرف مفهوم الجين و تحدد انواع الطفرات
الوحدة الرابعة الهرمونات
1- تزكر بعض الهرمونات ووظائفها بجسم الانسان
2- تحدد دور الهرمونات فى اتزان البيئة الداخلية لجسم الانسان
3-تعطى امثلة لبعض الامراض الناجمة عن الخلل الهرمونى
إدارة / السنبلاوين التعليمية
مدرسة / بشمس الاعدادية
بطاقة ملاحظة لتقييم الجوانب المهارية لدى الطلاب للعام الدراسى 2011 / 2012
الفصل / .................................................... اسم الطالب / ................................................
اسم المعلم/ ................................................ المادة الدراسية / علوم الصف الثالث
الشهر الاداء مستوى
نواتج التعلم
م
مقبول متوسط جيد جيد جدا ممتاز
اولا نواتج تعلم الجوانب المهارية
الوحدة الاولى التفاعلات الكميائية
ان يكون التلميذ قادرا على ان
1- يقوم باجراء تجارب الانحلال الحرارى والإحلال البسيط
2- يسجل نتائج تفاعلات الإحلال المزدوج
3- يكتشف الاهمية الاقتصادية للاحماض و القواعد و الاملاح
الوحدة الثانية الطاقة الكهربية و النشاط الاشعاعى
ان يكون الطالب قادرا على ان
1- يرسم دائرة كهربية تحتوى على اميتر وفولتميتر
2-تقيس بسرعة و دقة قراءة شدة التيار و فرق الجهد الكهربى فى نشاط اثبات قانون اوم عمليا
3- يجرى عملية توصيل الاعمدة الكهربية على التوالى و على التوازى
الوحدةالثالثة الجينات و الوراثة
1- يكتب بحث عن العالم مندل تقديرا لدورة فى مجال الوراثة
2-يحدد الصفات السائدة والمتنحية فى تجارب مندل على نبات البازلاء
3- يجدول الصفات السائدة و المتنحية فى الانسان
4- يجمع صور توضح شكل و تركيب الكروموسوم و شكل و تركيب الحمض النووى
5 يحدد مفهوم الجين والطفرة
الوحدة الرابعة الهرمونات
ان يكون الطالب قادرا على ان
1- يرسم شكلا توضيحيا يوضح اماكن الغدد الصماء فى جسم الانسان
إدارة / السنبلاوين التعليمية
مدرسة / بشمس الاعدادية
بطاقة ملاحظة لتقييم الجوانب الوجدانية لدى الطلاب للعام الدراسى 2011 / 2012
الفصل / .................................................... اسم الطالب / ................................................
اسم المعلم/ ................................................ المادة الدراسية / علوم الصف الثالث
الشهر الاداء مستوى
نواتج التعلم
م
مقبول متوسط جيد جيد جدا ممتاز
اولا نواتج تعلم الجوانب الوجدانية
الوحدة الاولى التفاعلات الكميائية
ان يكون الطالب قادرا على ان
1- يقدر قيمة تفاعلات البناء الضوئى فى تكوين الغذاء
2- يسال عن اهمية تفاعلات الاحلال المزدوج فى حياتنا
3- يربط اهمية المحاليل و دورها فى التفاعلات الحيوية داخل اجسامنا
الوحدة الثانية الطاقة الكهربية و النشاط الاشعاعى
ان تكون الطالب قادرا على ان
1- يقدر التغيرالذى حدث فى حياة البشر نتيجة اكتشاف الكهرباء
2- يقدر اهمية الطاقة الكهربية فى حياتنا من خلال تطبيقاتها المتعددة
3- تقدر جهود العلماء فى البحث عن اضرار التلوث الاشعاعى
الوحدةالثالثة الجينات و الوراثة
1- يقدر جهود العالم مندل فى علم الوراثة
2- ينتبة الى عظمة الخالق فى كيفية انتقال الصفات الوراثية من الابء الى الابناء
3- تقدر جهود العلماء فى اكتشاف تركيب الاحماض النووية
الوحدة الرابعة الهرمونات
ان يكون الطالب قادرا على ان
1- بنتبة الى عظمة الخالق فى خلقة الهرمونات فى جسم الانسان و قدرتها عاى تنظيم اتزان البيئة الداخلية للجسم