مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
إدارة السنبلاوين التعليمية
مدرسة بشمس الإعدادية المشتركة
التقرير الدوريّ السنويّ لمدرسة بشمس الاعدادية المشتركة للعام 2011 / 2012 م
يعتمد & مديرة المدرسة
أ/ الطاهرة محمد توفيق
التقرير الدوريّ السنويّ للعام الدراسي: 2011/ 2012م
أولا: البيانات والاحصاءات الأساسية
اسم المؤسسة (بدون اختصارات): مدرسة بشمس الإعدادية المشتركة
العنوان البريدي (بالتفصيل): قرية بشمس – مركز السنبلاوين – الدقهلية
البريد الإلكتروني للمؤسسة :(E Mail)
رقم التليفون(يكتب رمز المحافظة): 0506695038
رقم الفاكس (يكتب رمز المحافظة): لا يوجد
الممثل الرسمي للمؤسسة: الطاهرة محمد توفيق
التليفون الأرضي (يكتب رمز المحافظة):
0506697611
التليفون المحمول: 0102996460
البريد الإلكتروني (E Mail):
تاريخ التقدم للاعتماد:
12/5/2009
تاريخ قرار الحصول على شهادة الاعتماد:
24/12/2009
كود مبنى المؤسسة (وفقاً لقاعدة بيانات هيئة الأبنية التعليمية):
8 5 4 0 1 2 1
كود المؤسسة (وفقاً لقاعدة بيانات وزارة التربية والتعليم / الأزهر الشريف):
3 7 2 7 2 1 0 1 9
المرحلة التعليمية
رياض أطفال
ابتدائي
إعدادي
ثانوي عام
ثانوي فني
نوع المؤسسة مشتركة بنـون بنـات
التبعيـة:
تعليم عام: رسمي
رسمي لغات
خاص بمصروفات خاص لغات
تعليم أزهري : عــــام
لغـــات
خاص عربي
خاص لغات
المبنى المدرسي: (فى حالة وجود اكثر من مبنى فى المؤسسة التعليمية يكتب عمر المبنى وحالة المبنى لكل مبنى على حدة):
عمر المبنى: أقل من عشر سنوات من 11 إلى 20
من 21إلى 30 أكثر من 30 سنة
الحـالة العامـة للمبنـى: ممتازة جيدة جداً
جيدة متوسطة
توافر قواعد السلامة والأمان:
ممتازة جيدة جداً
جيدة متوسطة
معلمو المواد الأساسية:
التخصص إجمالى عدد المعلمين فى التخصص العدد من حيث المؤهل العدد من حيث الحالة الوظيفية متوسط نصاب المعلم الواحد من الحصص الأسبوعية للتخصص *نسبة المعلمين إلى المتعلمين
عال تربوي عال غير تربوي مؤهل فوق المتوسط المعينين المتعاقدين المتعاقدين بالحصة المنتدبين إلى المؤسسة
لغة عربية 6 2 4 - 6 - - - 21 كافية
انجليزي 3 2 1 - 3 - - - 21 كافية
دراسات 3 1 2 - 3 - - - 21 كافية
رياضيات 4 3 1 - 4 - - - 21 كافية
علوم 3 2 1 - 3 - - - 21 كافية
(يكتب تعليق مختصر حول إحصاءات العاملين والمعلمين، وعلاقتها بتفعيل العملية التعليمية)
قوة المدرسة من العاملين كافية وتتناسب مع العملية التعليمية فى كافة التخصصات ولا يوجد عجزداخل المدرسة مما يساعد ذلك على تفعيل عملية التعليم والتعلم
معلمو الأنشطة والأخصائيون والإداريون:
الفئات ذكور إناث إجمالي العدد نسبة المعلمين والإخصائيين إلى المتعلمين
معلمو التربية الرياضية 1 1 2
معلمو التربية الفنية - 1 1
معلمو التربية الموسيقية - - -
معلمو الاقتصاد المنزلي - 2 2
الإخصائيون الاجتماعيون - 1 1
الإخصائيون النفسيون - 1 1
إخصائي التدريب والجودة - - -
إخصائي المكتبات - 1 1
إخصائي التكنولوجيا 1 - 1
أمناء المعامل - 1 1
الإداريون 4 3 7
أخرى (تذكر)
معامو المجال الصناعي
معلمو المجال الزراعي
3
3
-
-
3
3
(يكتب تعليق مختصر حول إحصاءات الاخصائيين والاداريون، وعلاقتها بتفعيل الانشطة التربوية، وتوظيف الموارد البشرية بالمؤسسة
قوة المدرسة من الاخصائيين والاداريين كافية لممارسة كافة الانشطة بصورة جيدةولا يوجد عجز داخل المدرسة وهذا العدد كافى لتنفيذ برامج الانشطة بصورة جيدة جدا .
علما بأن مدرس التربية الموسيقية تم نقله من المدرسة
توزيع المتـــــــعلميــــــــــن
الصف ذكور إناث إجمالي العدد عدد الفصول متوسط كثافة الفصول
الأول 66 55 121 4 30
الثاني 46 83 129 4 30
الثالث 57 60 117 4 29
الجملة 169 198 367 12
إجمالي العدد 367
(يكتب تعليق مختصر عن كثافات الفصول، وعلاقتها بتفعيل عمليتي: التعليم والتعلم)
كثافة الطلبة الموجودة داخا الفصول تتناسب مع جودة التعليموتتيح الفرصة للمعلم والمتعلم للمناقشة والاستفادة
النسب المئوية لغياب المتعلمين (أثناء العام الدراسي):
الصف السنة الدراسية
2008/2009 العام الدراسي
2009/2010 العام الدراسي
2010/2011
الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني
االأول 5.1% 4.6% 10.2% 11.8% 6% 7%
االثاني 5.1% 3.7% 7.6% 6.5% 5% 6%
ا الثالث 6.8% 8.1% 31.6% 45% 8% 7%
(يكتب تعليق مختصر عن نسب الغياب، وعلاقتها بتفعيل عمليتي: التعليم والتعلم)
من خلال الارقام المبينة للثلاث سنوات يتضح أن نسبة الغياب كانت عالية لسنة 2009/2010 بسبب انتشار مرض انفلونزا الخنازير
النسب المئوية للانقطاع عن الحضور
الصف العام الدراسي
2008/2009 العام الدراسي
2009/2010 العام الدراسي
2010/2011
الأول 16.8% 14% 8.4%
الثاني 8% 5% 5%
الثالث 2.3% 1% 6.8%
(يكتب تعليق مختصر عن نسب الانقطاع، وعلاقتها بتفعيل عمليتي: التعليم والتعلم)
من خلال النسبة المئوية للإنقطاع غير ثابتة وتختلف من سنة إلى أخرى وقد تزيد نسبة الانقطاع فى الصف الاول وذلك لتخلف الطلاب عن الحضور الى المدرسة تحت ضغط الظروف الاجتماعية والاقتصادية
النسب المئوية لتحويلات المتعلمين:
الصف العام الدراسي
2008/2009 العام الدراسي
2009/2010 العام الدراسي
2010/2011
من المؤسسة من المؤسسة من المؤسسة إلى المؤسسة من المؤسسة إلى المؤسسة
الأول 22% 27% 27% 6% 13% 5%
الثاني 8.6% 1% 1% 1% 2.5% 2.5%
الثالث - 1% 1% 1% - -
(يكتب تعليق مختصر عن نسب التحويلات، وعلاقتها بالسياق المجتمعي خارج وداخل المؤسسة).
من خلال النسبة المبية أعلاه أن نسبة التحويل من المدرسة تزيد فى الصف الأول عن باقى الصفوف بسبب ضعف مستوى التلميذ ( المتعلم) القادم إلى المدرسة وتحويل هؤلاء الطلاب إلى المدرسة المهنية بينما تقل فى باقى الصفوف بسبب عملية التعليم والتعلم تؤدى بصورة جيدة
حالات ذوى الاحتياجات الخاصة( إن وجد)
الصف العدد نوع الإعاقة
الأول لا يوجد
الثاني لا يوجد
الثالث لا يوجد
إجمالي العدد -
(يكتب تعليق مختصر عن حالات ذوى الاحتياجات الخاصة ومدى توافر الموارد المادية والبشرية اللازمة لرعايتهم فى ضوء القررات المنظمة لعملية الدمج )
لا توجد حالات خاصة بالمدرسة من ذوي الاحتياجات الخاصة علما بأنه يوجد مكان مخصص لهم ودورة مياة خاصة بهم
نتائج المتعلمين
النسب المئوية لنجاح المتعلمين*:
المرحلة
التعليمية الصف العام الدراسي
2008/2009 العام الدراسي
2009/2010 العام الدراسي
2010/2011
الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني
الأول 56% 65% 53.2% 56% 58% 64%
الثاني 55% 89% 80.2% 82.3% 59% 67%
الثالث 74% 99% 62.2% 99% 63% 78%
......
.......
........
*تعليمات:
• يتم كتابة النسب للأعوام الثلاث الأخيرة بدءً من العام الأحدث في جميع الجداول.
• يتم كتابة نسب النجاح استناداً إلى درجات الامتحان التحريرى لكل فصل دراسي على حدة ، دون إضافة درجات ملف الإنجاز.
يتضح من خلال النسبة المئوية خلال الثلاث سنواتى السابقة الاتى
أن النسبة المئوية بالنسبة للصفوف الثلاثة فى الفصل الدراسى الاول تختلف عن الفصل الدراسى الثانى
أن النسبة للصفين الاول والثانى قد تكون أقل من الصف الثالث وذلك لاعداد الطلاب للمستوى الاعلى للوصول بهم إلى كادر متفوق للمرحلة الثالثة
النسب المئوية للمتعلمين الحاصلين على 65% فأكثر:
الصف العام الدراسي
2008/2009 العام الدراسي
2009/2010 العام الدراسي
2010/2011
الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني
....... عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة
الأول 106 88 83 106 96 91 125 58 47 125 67 54 129 65 50 127 70 55
الثاني 129 96 74 129 100 77 85 71 90 85 66 78 114 68 59 114 71 62
الثالث 86 54 63 86 - - 127 76 60 127 - - 85 57 67 85 47 55
.......
........
(يكتب تعليق مختصر حول اتساق النتائج عبر الثلاث السنوات من حيث الثبات والنمو)
يتضح أن النسبة المئوية للثلاث صفوف تخلف من الفصل الدراسى الاول عن الفصل الدراسى الثانى وأن معدل النمو يزيد فى الفصل الدراسى الثانى عن الفصل الدراسى الاول وعدم ثبات المستوى ويزيد معدل النمو إلى اعلى خلال مراحل التعليم المختلفة
النسب المئوية للمتعلمين الحاصلين على 65% فأكثر في المواد الدراسية لأساسية:
1- مادة اللغة العربية:
الصـف العام الدراسي
2008/2009 العام الدراسي
2009/2010 العام الدراسي
2010/2011
الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني
عدد الحاضرين الامتحان 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة
الأول 106 75 71 106 76 72 125 50 40 125 57 44 129 62 48 127 78 61
الثاني 129 120 93 129 93 72 85 71 83 85 69 81 114 53 46 114 73 64
الثالث 86 74 86 86 - - 127 96 76 127 - - 85 74 87 85 65 76
.......
........
.......
(يكتب تعليق مختصر حول اتساق نتائج اللغةالعربيةعبر الثلاث السنوات من حيث الثبات والنمو)
يتضح من خلال نتائج اللغة العربية النسبة المئوية للثلاث صفوف تخلف من الفصل الدراسى الاول عن الفصل الدراسى الثانى وأن معدل النمو يزيد فى الفصل الدراسى الثانى عن الفصل الدراسى الاول وعدم ثبات المستوى ويزيد معدل النمو إلى اعلى خلال مراحل التعليم المختلفة
2- اللغة الأجنبية
الصـف العام الدراسي
2008/2009 العام الدراسي
2009/20109 العام الدراسي
2010/2011
الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني
عدد الحاضرين الامتحان 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة
الأول 106 73 69 106 81 76 125 53 43 125 55 44 129 48 37 127 58 46
الثاني 129 70 54 129 94 73 85 49 57 85 59 70 114 46 40 114 74 65
الثالث 86 72 84 86 - - 127 53 42 127 - - 85 51 60 85 50 59
.......
........
.......
(يكتب تعليق مختصر حول اتساق نتائج اللغة الاجنبية عبر الثلاث السنوات من حيث الثبات والنمو)
يتضح من خلال نتائج اللغة الاجنبية النسبة المئوية للثلاث صفوف تخلف من الفصل الدراسى الاول عن الفصل الدراسى الثانى وأن معدل النمو يزيد فى الفصل الدراسى الثانى عن الفصل الدراسى الاول وعدم ثبات المستوى ويزيد معدل النمو إلى اعلى خلال مراحل التعليم المختلفة
3- مادة الرياضيات:
الصـف العام الدراسي
2008/2009 العام الدراسي
2009/2010 العام الدراسي
2010/2011
الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني
عدد الحاضرين الامتحان 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة
الأول 106 61 58 106 73 69 125 40 33 125 46 37 129 30 23 127 37 29
الثاني 129 81 63 129 85 66 85 42 49 85 47 55 114 49 43 114 52 46
الثالث 86 65 76 86 - - 127 55 43 127 - - 85 54 64 85 58 68
.......
........
.......
(يكتب تعليق مختصر حول اتساق نتائج الرياضيات عبر الثلاث السنوات من حيث الثبات والنمو)
يتضح من خلال نتائج الرياضيات النسبة المئوية للثلاث صفوف تخلف من الفصل الدراسى الاول عن الفصل الدراسى الثانى وأن معدل النمو يزيد فى الفصل الدراسى الثانى عن الفصل الدراسى الاول وعدم ثبات المستوى ويزيد معدل النمو إلى اعلى خلال مراحل التعليم المختلفة
4- مادة العلوم
الصـف العام الدراسي
2008/2009 العام الدراسي
2009/2010 العام الدراسي
2010/2011
الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني
عدد الحاضرين الامتحان 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة
الأول 106 69 65 106 69 65 125 46 37 125 56 41 129 56 44 127 62 49
الثاني 129 79 61 129 90 70 85 55 64 85 41 48 114 48 42 114 58 51
الثالث 86 69 80 86 - - 127 90 71 127 - - 85 59 69 85 61 71
.......
........
.......
(يكتب تعليق مختصر حول اتساق نتائج الرياضيات عبر الثلاث السنوات من حيث الثبات والنمو)
يتضح من خلال نتائج العلوم النسبة المئوية للثلاث صفوف تخلف من الفصل الدراسى الاول عن الفصل الدراسى الثانى وأن معدل النمو يزيد فى الفصل الدراسى الثانى عن الفصل الدراسى الاول وعدم ثبات المستوى ويزيد معدل النمو إلى اعلى خلال مراحل التعليم المختلفة
5- مادة الدراسات الاجتماعية
الصـف العام الدراسي
2008/2009 العام الدراسي
2009/2010 العام الدراسي
2010/2011
الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني الفصل
الدراسي الأول الفصل
الدراسي الثاني
عدد الحاضرين الامتحان 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة عدد الحاضرين 65% من جملة الحاضرين النسبة
الأول 106 69 65 106 64 60 125 59 48 125 61 49 129 57 44 127 92 72
الثاني 129 97 75 129 120 93 85 63 73 85 64 75 114 64 56 114 84 74
الثالث 86 70 85 86 - - 127 101 80 127 - - 85 53 63 85 50 59
.......
........
.......
(يكتب تعليق مختصر حول اتساق نتائج الدراسات الاجتماعية عبر الثلاث السنوات من حيث الثبات والنمو)
يتضح من خلال نتائج الدراسات الاجتماعية النسبة المئوية للثلاث صفوف تخلف من الفصل الدراسى الاول عن الفصل الدراسى الثانى وأن معدل النمو يزيد فى الفصل الدراسى الثانى عن الفصل الدراسى الاول وعدم ثبات المستوى ويزيد معدل النمو إلى اعلى خلال مراحل التعليم المختلفة
ثانيا: خطط التحسين (للمعايير التي تحتاج إلى تحسين وفقا لأخر تقرير صادر من الهيئة)
خلال العام الدراسي 2011/2012
المجالات المعايير مستوى الأداء
الأدلة والشواهد عوامل النجاح المعوقات جهود المؤسسة للتغلب على المعوقات
الثاني الأول 3 السجلات استخدام اجهزة الاب توب
الثلاثة في حجرات الدراسة عدم توفر أجهزة كافية
على مستوى الإدارة تم مخاطبة الإدارة وتم استخدام اجهزة
الاب توب في حجرات الدراسة
بالتناوب بين المعلمين
السابع الرابع 3 تنمية مهارات
المعلم تم تدريب المعلمين على
مهارات التقييم الوجداني عدم وجود وسائل
لقياس الجانب الوجداني
لدي المتعلمين تم التغلب على ذلك بالتدريب وتوفير
وسائل لقياس الجانب الشعوري
لدي المتعلمين
ثالثا: خطط ضمان الجودة (للمعايير التي تم استيفاءها وفقا لأخر تقرير صادر من الهيئة)
خلال العام الدراسي 2011/2012
المجالات المعايير مستوى الأداء
الأدلة والشواهد عوامل النجاح المعوقات جهود المؤسسة للتغلب على المعوقات
الثاني الأول 3 محاضر
الاجتماعات البحوث عدم ادراك
أهمية البحوث تم زيادة الوعي لدى المعلمين بأهمية
البحوث لتطوير العملية التعليمة
داخل المدرسة
الثالث الثاني 3 توصيل النت
لبعض الغرف
داخل المدرسة تم توصيل النت عدم تعميم النت في
جميع حجرات المبنى تم توصيل نت لبعض الحجرات
الرابع الثالث 3 الخطة والبرنامج تم تنفيذ الخطة والبرنامج قلة الوعي
لدي المواطنين تم استخدام الموارد المادية والبشرية لخدمة المجتمع المحلي
الرابع الأول 3 المجلة والكتاب اصدار الكتاب تكلفة الطباعة تم اصدار كتاب ومجلة
عن انجازات المدرسة
الخامس الأول 3 تشكيل الفريق والاجتماعات الاستفادة من لجان التقييم لا يوجد -
السادس الثاني 3 البحوث والحصول
على المعلومات تم زيادة الوعي لدى الطالب بأهمية الأبحاث عدم ادراك الطالب
تعدد مصادر المعرفة للحصول على معلومات تم توجيه الطلاب إلى الاهتمام بالمكتبة
والقيام بالاستعارات واستخدام الانترنت
السابع الأول 3 البرامج تم اعداد برامج لذوي صعوبات
التعلم عدم استجابة بعض
الطلاب للبرنامج العلاجي تم توعية الطلاب بأهمية هذه البرامج
العلاجية لرفع مستواهم العلمي
الثامن الثاني 3 الزيارات الميدانية تم تنفيذ الزيارات عدم الحصول على
الموافقات بسهولة تم زيارة بعض المؤسسات مثل
( قصر الثقافة ) ، ( محطة المياه ) ،
( الوحدة الصحية )
التاسع الأول 3 الندوات تنفيذ بعض الندوات
العلمية والثقافية عدم حضور
أولياء الأمور تم التغلب على ذلك عن طريق
الاتصال الشخي بهم
رابعا: نتائج التقويم
- القدرة المؤسسية المجال الثانى
نقاط القوة: تم زيادةالوعى لدى العاملين بأهمية البحوث الاجرائية
نقاط تحتاج إلى تحسين:توفير الاجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة
مقترحات التحسين: الاهتمام بتوفير الاجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة
المجال الثالث
نقاط القوة : تم اتاحة الانترنت لجميع العاملين والطلبة
نقاط قوة : المكتبة يشرف عليها كادر متخصص
المجال الرابع
نقاط القوة : اصدار نشرات دورية عن انجازات المؤسسة التعليمية ؛ استخدام الامكانيات المادية والبشرية لخدمة المجتمع
المجال الخامس
نقاط القوة : تشكيل فريق من المعنيين من داخل وخارج المؤسسة
نقاط قوة :تعاون وحدة التدريب والجودة بالمؤسسة مع الوحدات الأخرى
المجال السادس
2- الفاعلية التعليمية
نقاط القوة:تنمية مهارات المتعلم على الاستفادة من مصادر متعددة للمعرفة فى عملية التعلم
نقاط قوة :تم تدريب المتعلم على استخدام الوسائل التكنولوجية مع زملائة والمعلمين
المجال السابع
نقاط القوة : المعلم يستخدم برامج تشخيصية وعلاجية للمتعلمين لذوى صعوبات التعلم
نقاط تحتاج إلى تحسين : تنمية مهارات المعلم لتصميم أدوات لتقييم الجانب الوجدانى للمتعلمين
مقترحات التحسين : اعداد أدوات لتقييم الجانب الوجدانى
المجال الثامن
نقاط القوة : تعاون المؤسسة مع المجتمع المحلى لتنفيذ الانشطة الصفية
المجال التاسع
نقاط القوة : توعية أولياء الامور بالمجتمع المحلى بأسس وقواعد الارشاد النفسى للمتعلمين
خامسا:مدى تحقق نواتج التعلم المستهدفة:
1- مدى تحقيق المتعلم لمستوى تحصيل ملائم فى المواد الدراسية الأساسية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة (تحدد وفقا لمقاييس التقدير المتدرجة فى وثيقة المعايير).
1- مدى تمكن المتعلم من مهارات المواد الأساسية (تحدد وفقا لمقاييس التقدير المتدرجة فى وثيقة المعايير).
2- مدى اتساق مستويات تحقيق نواتج التعلم للمواد الدراسية الأساسية لدى المتعلم (تحدد وفقا لمقاييس التقدير المتدرجة فى وثيقة المعايير).
المواد الدراسية الأساسية
1- اللغة العربية (يذكر مستوى التمكن من مهارات القراءة والكتابة بمرحلة التعليم الأساسى)
تم تدريب الطلاب على كتابة الحروف والكلمات على السبورة وتم تكليف الطلاب بكتابة جمل او نصوص تعبر عن فكر معين مع مراعاة الرسم الصحيح للحروف
2- اللغة الإنجليزية
تم تعليم الطلاب على كتابة الحروف وقرأة بعض الفقرات وترجمة بعض الموضوعات فى اللغة الانجليزية للعربية
3- الرياضيات
كيفية التعامل مع الاشكال الهندسية المختلفة وتمكين الطالب من اجراء العمليات الرياضية واستخدام التكنولوجيا الحديثة
4- العلوم
ضرورة الاستفادة من امكانيات البيئة المحيطة وكيفية ترشيد الاستهلاك واستخدام جميع حواسة فى تحديد الاحساس وكيفية الاستفادة من الامكانات الموجودة داخل المعمل
5- الدراسات الاجتماعية
اكتساب قيم متعددة مثل ( الانتماء والمواطنة ) والتدريب على قراءة الخريطة والأحداث التاريخية
ملحوظة
تم تحديث موقع المدرسة إلى
https://bashams.forumegypt.net/
وتم تغير الاميل إلى :
Dr_mohamed2024@yahoo.com
m.abdallah222@yahoo.com
مدير المؤسسة : التوقيع:
أ / الطاهرة محمد توفيق
ختم المدرسة